بيان متعلق بإحتلال الساحات العمومية

بيــان
ترفع وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي إلى علم كافة المواطنين أنها قد خصصت رقماً للتواصل مع مصالحها الرقابية عبر خدمة “الواتساب”، بهدف الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات أو أي تصرفات غير طبيعية قد يلاحظها المواطنون في الساحات والشوارع العمومية، على أن تتضمن الرسالة عنوان ومكان الموقع المعني.
وهذا هو رقم الواتساب:
47699001
ويهدف هذا الإجراء إلى تعزيز السبل المتبعة في نطاق حماية المجال العام، ومنع احتلاله وللتصدي لأي شكل من أشكال استغلاله بطرق غير قانونية.
وستتعامل جهات الرقابة الخاصة بهذا الموضوع مع جميع الإبلاغات بالسرعة والاهتمام المناسبين، لتباشر التحقق من وضعية المنطقة المبلغ عنها.
وتؤكد الوزارة في هذا الصدد أنها ستتعامل بصرامة كبيرة مع مستغلي الساحات والشوارع العمومية بطرق غير مشروعة، وفقاً للنظم والقوانين المعمول بها في هذا المجال، وتبعاً للمقررات التي تم اتخاذها سابقاً.
وتدعو الوزارة كافة المواطنين الكرام إلى التعاون مع مصالحها المختصة في هذا الموضوع لتسهيل عملها، بما يخدم المصلحة العامة للجميع، وذلك نظرا للأهمية البالغة لهذه الساحات العمومية في التحسين العمراني للمدينة، وفي ضمان متنفس في ملاءمة إطار السكن في الأحياء المختلفة في المدينة.
الأمين العام