تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأخبار

معالي الوزير يطلق من تامشكط عملية تنفيذ المخططات

أشرف معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيدأحمد ولد محمد، اليوم الأحد، من مدينة تامشكط بالحوض الغربي على إطلاق عمليات تنفيذ المخططات العمرانية، في مدن؛ تمبدغه وجيكني في الحوض الشرقي، وتامشكط في الحوض الغربي، وبومديد في لعصابه، ولكصيبه1 في كوركول، وأركيز وانتيكان في اترارزه، تنف

إطلاق تنفيذ المخططات في 7 مدن داخل البلاد

انطلقت عمليات تنفيذ المخططات العمرانية لمدن تمبدغه وجيكني في الحوض الشرقي، وتامشكط في الحوض الغربي، وبومديد في لعصابه، ولكصيبه1 في كوركول، وأركيز وانتيكان في اترارزه، بإشراف مشترك بين وزارتي الإسكان والداخلية. وجرى حفل إطلاق تنفيذ المخططات من مدينة تامشكط.

الأمين العام يدشن منشآت تجمع العطف

أشرف الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيدأحمد ولد بنان، اليوم الجمعة، رفقة والي ولاية كوركول السيد أحمدنا ولد سيدأب على تدشين منشآت تجمع العطف بولاية كوركول.

فخامة الرئيس يدشن مبنى السفارة الموريتانية في نيامي

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، على تدشين المقر الجديد لسفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية بنيامي في جمهورية النيجر، ومقر إقامة سفيرنا في هذا البلد الشقيق، وذلك على هامش مشاركة فخامته في أشغال القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول التصنيع والتنويع الاقت

فخامة الرئيس يدشن 28 مؤسسة تعليمية ويطلق الأشغال في 22 جديدة

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأربعاء من تيارت بنواكشوط الشمالية؛ على تدشين برنامج إعادة بناء 28 منشأة تعليمية في نواكشوط، كما أشرف فخامته من مقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية على وضع حجر أساس بناء 22 مدرسة ابتدائية جديدة.

معالي الوزير يعلق على المصادقة على مخططي العطف وماغه

صادق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية، على مشروعي مرسومين، يتعلق الأول بمخطط تقطيع تجمع ماغه بمقاطعة باركيول بولاية لعصابه، والثاني بتجمع العطف بمركز تيفودي سيفه الإداري بولاية كوركول.

معالي الوزير يلتقي السفير التركي المعتمد لدى بلادنا

أجرى معالي الوزير السيد سيدأحمد ولد محمد، صباح اليوم، محادثات مع سعادة السفير التركي المعتمد لدى بلادنا السيد عاكف منيفشه. وتطرف اللقاء لفرص التعاون المشترك بين بلادنا وتركيا في مجال الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

 

حصيلة عملنا في أكتوبر 2022

نواصل في قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، العمل على تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خاصة في مجال تدخلنا، وفي هذا الصدد نقدم إليكم أبرز ما أنجزنا في شهر أكتوبر 2022، وذلك على النحو التالي:

أولا: في مجال المباني والتجهيزات العمومية

فخامة رئيس الجمهورية يزور مشاريع كبرى قيد الإنجاز في نواكشوط

أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم، زيارة ميدانية للأشغال الكبرى في ولايتي نواكشوط الشمالية والجنوبية؛ حيث اطلع فخامته على الأشغال الجارية في القطاع 22 بتوجنين بولاية نواكشوط الشمالية، والمجمع التجاري المكتبي الكبير بعرفات، وقرية الصناعة التقليدية بالميناء، في ولاي

Subscribe to الأخبار